مقدمة

أ . تقدم شركة ديناميك لتداول الاوراق المالية لعملائها خدمة التداول في الأوراق المالية عبر شبكة الانترنت وهي خدمة تسمح للعميل الاستعلام عن تعاملات واسعار بورصتى القاهرة و الأسكندرية ، كما تسمح له الاستعلام عن رصيده من الأسهم والنقود المحفوظة لدى الشركة والتداول بالبيع والشراء في بورصتى القاهرة والأسكندرية.

ب . تنظم هذه الشروط والأحكام عملية إستخدام العميل لخدمة التداول عبر الإنترنت من خلال موقع الشركة.

ت . تعتبر هذه الشروط والأحكام مكملة لاتفاقية فتح الحساب المبرمة بين الشركة والعميل ("الاتفاقية") بحيث تخضع جميع تعاملات العميل مع الشركة لبنود الاتفاقية وهذه الشروط والأحكام والتى تعد سارية المفعول بموجب استخدام الخدمات المقدمة من خلال الموقع .

تعريفات

سيكون للكلمة/الكلمات والمصطلحات الآتية المعاني الموضحة إزاء كل منها ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:

  • ‘‘الشركة’’ تعني شركة ديناميك لتداول الاوراق المالية
  • ‘‘العميل’’ تعني الشخص الذي يطلب الدخول إلى موقع شركة ديناميك لتداول الاوراق المالية الخاص بخدمة التعامل عبرالإنترنت.
  • ‘‘الخدمة’’ يكون لها المعنى المشار إليه في المقدمة أعلاه.

طريقة استعمال الخدمة

لا يمكن للعميل استعمل الخدمة الا بعد إطلاعه وموافقته على الشروط والأحكام الواردة هنا ويعد دخول العميل على الموقع عن طريق استخدام اسم المستخدم و كلمة السر هي تاكيد لموافقه العميل على استعمل هذه الخدمة وقبوله لما جاء بها.

يتوجب على العميل ملء نموذج فتح حساب التداول الإلكتروني.

تقوم الشركة بعد ذلك بتزويد العميل باسم مستخدم و برقم سري يمكنه من الدخول الى الموقع المخصص للخدمة..

شروط استعمال الخدمة

يقر العميل أنه اطلع على كافة الشروط والأحكام ويقر أنها ملزمه له.

ان البيانات التي على العميل استعمالها لدخول موقع الخدمة هي سريّة وعليه المحافظة عليها والتأكد من عدم استعمالها من قبل الغير دون موافقته.

على العميل عدم اعطاء تفاصيل هذه البيانات لأي شخص ثالث، الحرص على عدم اطلاع أي شخص عليها، وعدم تدوينها في مكان يمكن للأشخاص اخرين من الاطلاع عليها.

على العميل ابلاغ الشركة فورًا في حال ضياع البيانات السرية أو في حال علمه بأن شخص ثالث على علم بها.

لا تكون الشركة مسؤولةً عن أي خطأ أو تلاعب ينتج عن استعمال هذه البيانات من قبل أي شخص ثالث بأي طريقة كانت.

تتعامل الشركة مع أية تعليمات تصلها من العميل عبر الموقع المخصص للخدمة على أنها مرسلة من العميل نفسه وتتقيد الشركة بتلك التعليمات.

يكون العميل وحده مسؤولًا عن أية تعليمات ترسل منه عبر الموقع المخصص للخدمة، بما في ذلك أية أخطاء أو إغفال أو تكرار في تلك التعليمات وبدون أدنى مسئولية على الشركة.

يؤكد العميل أنه قرأ "بيان الكشف عن مخاطر شبكة الإنترنت" المرفق بهذه الشروط والأحكام كملحق رقم (1) وبالتالي يؤكد انه على علم بكافة المخاطر المتعلقة بأنظمة التداول عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك مخاطر احتمال اختراق العمليات السرية واحتمال حدوث تدخل طرف ثالث وأية مخاطر أخرى.

يدرك العميل أنه ليتمكن من التداول عبر شبكة الأنترنت يجب ان يكون حسابه النقدي يسمح بالشراء في حال الشراء وحساب الأسهم يسمح بالبيع في حال البيع.

إن الشركة لا تعمل بصفة استشارية فيما يتعلق بعمليات التداول وان قرار بيع وشراء أية أسهم في شركات مساهمه أو استثمارات أخرى مدرجه في بورصتى القاهرة و الأسكندرية يكون وفقاً لقرار العميل وحده الذي لا يكون مستندا على أي توصية من الشركة.

لا يمكن للشركة تعديل هذه الشروط والأحكام الا بعد ابلاغ العميل.

يمكن للشركة رفض أي عملية تداول لا تتوافق مع هذه الشروط والأحكام.

يحق للشركة الاحتفاظ بملفات إلكترونية عن كافة التعليمات التي تتلقاها من العميل عبر شبكة الانترنت.

تعتبر كافة عمليات التداول التي تنفذ عبر الموقع المخصص للخدمة ملزمة على العميل فور الدخول إلى الموقع ولن تسلم إلى العميل عوائد من بيع أسهم إلا بعد انقضاء فترة التسوية.

يحق للشركة رفض تنفيذ أي عملية تداول إذا كان، وفقاً لتقدير الشركة،الرصيد الدائن في "الحساب النقدي" غير كاف أو

يصبح غير كاف في يوم اكتمال عملية التداول تلك.

الضمانات والمسؤولية

  • إن الشركة غير مسؤولة عن جودة، سرعة، أداء، دقة أو الجاهزية المستمرة للخدمة.
  • لا يمكن للشركة ضمان خلوّ التداول عبر شبكة الإنترنت من الأخطاء والعيوب.
  • إن الشركة غير مسؤولة عن أية خسارة أو تكاليف يمكن أن يتكبدها العميل والناجمة عن:
  • أعطال الاتصالات أو الأنظمة أو المعدات أو خلل فني سواء كلي أوجزئي، الاحتيال أو التزوير.
  • أي حادث خارج عن إرادة وسيطرة الشركة.
  • لا تكون الشركة مسؤولة في جميع الأحوال تجاه العميل أو أي شخص أو كيان آخرعن الأضرار، من أي نوع كانت، الناشئة عن استخدام العميل "للخدمة" أو عدم قدرته على استخدامها بما في ذلك أي تأخير، إهمال أو انقطاع في توريد الخدمات، باستثناء ما هوناتج عن الإهمال الكلي أو سوء التصرف المتعمد من جانب الشركة.
  • تتعهد الشركة ببذل جهود معقولة لضمان الأداء التام للتداول عبر شبكة الانترنت.

الغاء الخدمة

يمكن الغاء الخدمة في أي وقت من قبل أي من الأطراف وذلك بإشعار الطرف الآخرخطيا بذلك ولا يعتبر هذا الإشعار ساري المفعول إلا بعد استلامه من قبل الطرف الموجه له الاخطار.

يمكن للشركة الغاء الخدمة فورًا في حال عدم تقيد العميل بأي من الشروط والأحكام الواردة هنا ولا يمكن للعميل الدخول الى الموقع المخصص للخدمة بعد ذلك.

تبقى التعليمات التي أعطيت عبر شبكة الانترنت من قبل العميل قبل وقف الخدمة سارية المفعول.

ملحق رقم 1

بيان مخاطر شبكة الانترنت

يصرح العميل أنه على علم بأن التداول عبر شبكة الإنترنت يتخلله بعض المخاطر ومن ضمنها،على سبيل البيان لا الحصر، فئات المخاطر العامة التالية:

تدخل طرف ثالث بما في ذلك اعتراض رسائل وإرسالها من قبل المحتالين ومنتحلي شخصيات الآخرين مثلا لأشخاص الذين يتمكنون من ترصد مواقع شبكة الانترنت والدخول إليها والعبث بها.

تدخل طرف ثالث لادخال البرامج والأنظمة بما فيها فيروسات الحاسب الآلي، وبرامج التطفل والتسلل إلى الحاسب الآلي الخ...

تعطيل شبكة الاتصالات بما في ذلك حدوث عطل متقطع وتأخير وانقطاع فيها والتي يمكن أن تؤدي إلى عدم تنفيذ العمليات في وقتها وبالسرعة اللازمة.

التعديات الداخلية على نظام الحاسب الآلي التابع للطرف الثاني من قبل موظفيه ومستخدميه والعاملين لديه.

الإهمال في التعامل مع البيانات الحساسة من قبل أشخاص يستخدمون أنظمة الحاسب الآلي الخاصة بالعميل أوالبيانات المخزونة فيها أو التي يتم طبعها أو بطريقة أخرى تم استخراجها منها

إمكانية تعرض أنظمة التشفير إلى أساليب التدخل بالقوة.

عدم توفير البرامج الحاجبة والواقية وأنظمة التشفير(firewalls)، وكلمات السر وآليات مراقبة الدخول الأخرى للتقليل من المخاطر في استخدام شبكة الانترنت في الاتصالات وفي تنفيذ العمليات.

أية مخاطر أخرى ناجمة عن استخدام شبكة الإنترنت.